2023-04-30

رفعت شركة النقل الداخلي في اللاذقية، تعرفة الباصات، بعد موافقة المكتب التنفيذي للمحافظة، وأصبحت التذكرة محددة بـ400 ليرة سوريّة.

وقال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى، أن سعر التذكرة في باقي المحافظات محددة بين 400– 500 ليرة منذ بداية العام الجاري، قائلاً: إننا آخر شركة نقل داخلي نرفع الأجرة بعد دمشق وحلب وباقي المحافظات.

وأوضح مدير الشركة، أن رفع الأجرة يعود لزيادة تكاليف التشغيل بما فيها الصيانة وغيرها، وذلك لضمان استمرارية عمل الشركة وتخديم المواطنين وتحسين جودة عمل النقل الداخلي بالمحافظة.

وكشف عيسى عن دراسة جديدة لواقع النقل الداخلي ضمن مدينة اللاذقية، لتحديد إمكانية فتح خطوط جديدة وفق إمكانية الشركة، سواء كان مخدماً بالسرافيس أم غير مخدّم نهائياً، بما يساهم في تخديم أكبر عدد من المواطنين.

هذا الأمر أثار استياء المواطنين، مشيرين إلى الأعباء المادية الكبيرة التي يتم صرفها يومياً للوصول إلى العمل ليضاف إليها مبلغ مئة ليرة على كل تذكرة ركوب في الباص لتصبح 400 ليرة سوريّة.

وأكد عدد من المواطنين، لصحيفة الوطن، أن تذكرة باص النقل الداخلي باتت أغلى من أجرة سرافيس المدينة، علماً أنها يجب أن تكون أقل لكونها شركة عامة وليست خاصة، متسائلين عن سبب رفع الأجور بين الفترة والأخرى إذ تم رفعها منذ بداية العام بنسبة 100 بالمئة، بعد أن كانت التذكرة بقيمة 200 ليرة صارت قبل شهرين تقريباً بـ300 ليرة واليوم بـ400 ليرة!.

عدد المشاهدات: 91698
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة