2023-09-24
تظاهر العشرات مدينة القامشلي بريف الحسكة السبت احتجاجا على قرار الإدارة الذاتية رفع سعر المشتقات النفطية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض أن مدينة القامشلي تشهد ضمن مناطق نفوذ الإدارة الذاتية استياءً شعبيا واسعا، رفضا لقرار الإدارة العامة للنفط والمحروقات التابعة الإدارة الذاتية، حول رفع أسعار المحروقات، الأمر آثار حفيظة المدنيين، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعصف بالبلاد، المتزامنة مع انهيار قيمة الليرة السورية مقابل ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية.

واضاف بأن العشرات من أبناء مدينة القامشلي تجمعوا السبت في وسط المدينة، وبحماية أمنية من قوى الأمن الداخلي، بمشاركة كتاب ونشطاء وصحفيين، للمطالبة الإدارة الذاتية بإلغاء قرار رفع أسعار المحروقات.

ورفع المحتجون لافتات طالبوا فيها بـ "إلغاء قرار رفع المازوت".

وكانت الإدارة العامة للنفط والمحروقات التابعة لـ "الإدارة الذاتية" قد أصدرت قرارا بعد زيادة أسعار المحروقات شمل فقط المنشآت الصناعية، والمشافي الخاصة والسيارات السياحية والشركات الخاصة، ومؤسسات "الإدارة الذاتية" المدنية والعسكرية.

وخرج العشرات من المواطنين في 18 الجاري بمظاهرة شعبية في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي احتجاجاً على قرار الإدارة الذاتية برفع تسعيرة المحروقات ضمن مناطق نفوذها شمال وشرق سوريا، وتزامنت المظاهرة مع إضراب عام وإغلاق للمحلات التجارية في كل من مدينة عين العرب (كوباني) ومدينة منبج بريف حلب الشرقي، وبلدة المالكية بريف القامشلي شمالي الحسكة.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 19313
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة