2024-04-23

اعتمد الاتحاد الأوروبي قرار منح تأشيرة متعددة الدخول لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مسؤول السياسة الخارجية، جوزيب بوريل، خلال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي: إن القرار اعتمد في المفوضية الأوروبية، من أجل موائمة قواعد منح التأشيرة متعددة الدخول.

في السياق نفسه، أكد لودوفيك بوي السفير الفرنسي لدى السعودية صدور قرار أوروبي يسمح للمواطنين السعوديين بالحصول على تأشيرة شنغن مدة 5 سنوات عند أول طلب.

هذا ويسعى مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى إعفاء مواطنيه من تأشيرة شنغن، والتي تتطلب من المواطنين الخليجيين سلسلة الإجراءات الطويلة من الجانب الأوروبي.

وثمة 22 دولة تُصدر تأشيرات الشنغن هي النمسا وبلجيكا والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد، بالإضافة إلى النرويج وأيسلندا وسويسرا.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي عدّل في تشرين الثاني إجراءات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دول منطقة شنغن الأوروبية لتجري عبر منصة على الإنترنت.

وتضم منطقة شنغن 23 من أصل 27 دولة عضوًا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى جيرانها المنتسبين سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين.

عدد المشاهدات: 11174
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة